أهالي مقاطعتي دير الزور والطبقة يشددون على ضرورة التكاتف وتصعيد النضال ضد المؤامرات

أكد أهالي مقاطعتي دير الزور والطبقة على ضرورة التكاتف وتصعيد النضال ضد المؤامرات التي تستهدف حرية الشعوب والعمل من أجل تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية.

بالتزامن مع اقتراب الذكرى السنوية الـ 26 لبدء المؤامرة الدولية التي حيكت بحق القائد عبد الله أوجلان، نظمت عدة فعاليات في مقاطعتي دير الزور والطبقة تنديداً بهذه المؤامرة والمطالبة بتحقيق حرية القائد الجسدية.

الطبقة

نظمت مبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبد الله أوجلان، وتنظيمات المجتمع الديمقراطي في مقاطعة الطبقة، ندوة حوارية تحت عنوان "المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان"، في مركز الثقافة والفن في مدينة الطبقة، حضرها ممثلو وممثلات هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الطبقة، ومجلس تجمّع نساء زنوبيا، ومجلس حزب سوريا المستقبل، وأعضاء وعضوات تنظيمات المجتمع الديمقراطي.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تحدث عضو مبادرة المحامين السوريين، أحمد شعبان عن حياة القائد عبد الله أوجلان ومقاومته وأهمية فكره وفلسفته في حل القضايا العالقة، ونشر السلام والعدالة وثقافة العيش المشترك وأخوة الشعوب.

بدروها، شرحت الرئيسة المشتركة لمجلس العدالة في إقليم شمال وشرق سوريا، ريما بركات، المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد عبد الله أوجلان وأهداف هذه المؤامرة ومستجداتها وكيفية إفشالها.

وركزت نقاشات الحضور خلال الندوة على أهمية فضح الهيمنة العالمية المسؤولة عن المؤامرة، عبر نشر فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان بين جميع أبناء شعوب المناطق وتكثيف الفعاليات المطالبة بإنهاء نظام التعذيب والإبادة وتحقيق حرية القائد الجسدية.

دير الزور

نظمت قوات الحماية المجتمعية في مدينة الكسرات بريف مقاطعة دير الزور الغربي، محاضرة بعنوان "المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان" وذلك في قاعة مجلس المنطقة الغربية.

وشارك في المحاضرة أعضاء وممثلو مجلس المنطقة الغربية، وممثلات عن مجلس تجمع نساء زنوبيا، وأعضاء قوات الحماية المجتمعية، وحزب سوريا المستقبل، والأهالي.

وبدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث إداري قوات الحماية المجتمعية في مدينة الكسرة، حسين السليمان، عن المؤامرة الدولية وأن هدفها، إفشال مشروع الأمة الديمقراطية الذي يدعو له القائد في جميع كتبه ومرافعاته من أجل العيش بسلام.

ثم فتح باب النقاش أمام الحضور الذين أكدوا على ضرورة تصعيد النضال والضغط على دولة الاحتلال التركي؛ لإنهاء نظام التعذيب والإبادة المفروض بحق القائد في سجن إمرالي، وتحقيق حريته الجسدية.

تجمّع نساء زنوبيا

في السياق، نظم مجلس تجمّع نساء زنوبيا في قاعة مجمع السوسة التربوي بريف مقاطعة دير الزور الشرقي، تحدث خلالها عضوة المجلس، صفاء الأحمد وقالت: "أهداف المؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبد الله أوجلان باتت تتجلى بوضوح في السياسات التي تُمارس على الساحة الدولية، حيث تُبنى على الفتن والانقسام بين الشعوب، ومن الضروري إدراك أن هذه القوى تعمل على تأجيج النزاعات وإثارة الفوضى لتحقيق مصالحها الخاصة".

ودعا الحضور إلى توحيد الصفوف للمطالبة بتحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية وأكدوا أن "انتفاضة الشعوب الحرة في وجه المؤامرة تمثل صرخة للتغيير ورفض للظلم".